تقيمك

عملية شد البطن المترهل هي جراحة تجميلية تهدف إلى إعادة بناء جدار البطن وإزالة الجلد الزائد والدهون إذا لزم الأمر وتقوية العضلات الضعيفة في منطقة البطن لمنع ترهل البطن مرة أخرى.
تترك العملية  ندوبًا، ولكنها عادة ما تكون صغيرة وغير ملحوظة. هذه الجراحة التجميلية مناسبة للرجال والنساء على حد سواء، وتحسن بشكل كبير من مظهر البطن، مما يجعلها أكثر جاذبية.

مميزات عملية شد البطن المترهل

في معظم الحالات سوف تساهم عملية شد البطن  فيما يلي:

  • التخلص من الدهون الموضعية في منطقة البطن (الكرش).
  • تقليل الحكة والتهابات الجلد الناتجة عن زيادة الجلد وتغيير شكل البطن واستعادة قوة العضلات الضعيفة لخلق مظهر أكثر جاذبية وانسيابية.
  • زيادة الثقة بالنفس.
  • نتائجها سريعة ومضمونة.

عملية شد البطن المترهل ليست بديلاً عن فقدان الوزن أو ممارسة الرياضة. فيمكن شد البطن بدون جراحة من خلال الأكل الصحي والتمارين الرياضية، ولكن غالبًا ما يحتاج ذلك وقتًا طويلًا للحصول على النتائج المرجوة. ويؤكد الأطباء أن نتائج عملية شد البطن المترهل تظهر بصورة أسرع حال الالتزام بالنظام الغذائي الصحي وممارسة التمارين الرياضية.

المرشحون لـ عملية شد البطن المترهل

  • من كانوا يعانون من السمنة المفرطة وخضعوا لإحدى الجراحات التي سببت فقدانًا هائلاً في الوزن، مما تسبب في ترهل الجلد حول الجذع (البطن والصدر)، وهو ما يسبب الظهور بصورة غير سارة لهؤلاء الأشخاص الذين بذلوا الكثير من الجهد والتضحيات لخسارة الوزن الزائد والوصول إلى هذه المرحلة.
  • النساء اللاتى خضعت للولادة المتكررة، إذ إنه في حالات الحمل يتشكل الجلد الزائد بسبب التمدد الذي يحدث خاصة في الأشهر الثلاثة الأخيرة، حيث ينمو الطفل أكثر ويجعل البطن يبدو منتفخًا؛ يؤدي هذا التمدد في جلد البطن أيضًا إلى ظهور علامات التمدد وبدو جلد البطن مرتخيًا.
  • مع التقدم في السن، إذ يتباطأ إنتاج الجسم للكولاجين الذي يحافظ على حيوية الجلد ومرونته، وخاصة مع التعرض لفقدان الوزن، فقد نعاني من مشكلة ترهل جلد البطن.. وحينها قد تكون عملية شد البطن المترهل هي الحل المثالي للتخلص من مشكلة الجلد المترهل وضمان عدم عودة هذا الترهل مرة أخرى لفترة طويلة.

كيف يمكن أن تساعد عملية شد البطن المترهل؟

عملية شد البطن المترهل هي إجراء جراحي يساعد المرضى على الحصول على بطن أكثر تسطحًا وأكثر نضارة، والتي يأملون في تحقيقها عن طريق إزالة الجلد الزائد جراحياً وشد عضلات البطن.

تأتي عملية شد البطن المترهل بأشكال مختلفة أشهرها هي شد البطن الكامل أو المصغر، وكلاهما يتبع طريقة جراحية مماثلة مع اختلاف المنطقة التي تستهدفها الجراحة. تركز عملية شد البطن المصغر بشكل أكبر على الجزء السفلي من البطن، بينما تركز عملية شد البطن الكامل على منطقة البطن بأكملها.

يتضمن إجراء شد البطن الكامل شقًا يتم إنشاؤه من الورك إلى أسفل خط البكيني مباشرةً. بمجرد إجراء الشق يتم سحب الجلد للخلف ويقوم جراح التجميل بشد أي عضلات في البطن، ثم يتم شد الجلد وخياطته. سيتم بعد ذلك إعادة السرة إلى موضعها الطبيعي في منتصف البطن (إذا لزم الأمر) وإزالة الجلد الزائد.

تتبع عمليات شد البطن المصغرة طريقة مماثلة، ولكنها لا تتطلب إعادة وضع السرة لأنها مصممة للمرضى الذين يعانون من قلة الجلد في الجزء السفلي من البطن.

مخاطر عملية شد البطن المترهل

مثل أي إجراء تجميلي، تأتي العملية مع مجموعة المخاطر والآثار الجانبية المحتملة التي يجب فهمها ومراعاتها بعناية قبل اتخاذ قرار الخضوع للجراحة.

يتطلب هذا الإجراء تخديرًا عامًا وتشمل المخاطر والآثار الجانبية المحتملة لعملية شد البطن المترهل النزيف والعدوى وتغيير أو فقدان الإحساس بجلد البطن. أحد أكثر المخاطر شيوعًا هو تأخر الشفاء، خاصة عند المدخنين أو الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن في المقام الأول.

ماذا عن شد البطن بدون جراحة!

العديد من الناس يعرب عن أسفه باستمرار لحقيقة أن بطنه ليست مسطحة كما يجب أن تكون، وأن بشرته ليست مشدودة بالقدر الذي يريده. و يتساءل دائمًا عما إذا كان هناك أي شيء يمكن القيام به، وهل هناك طريقة ما لـ شد البطن بدون جراحة أم لا!

انت لست وحدك. كثير من الذين يفكرون في الخضوع لهذه العملية لا يتخذون قرار الخضوع لها في النهاية، بغض النظر عن مدى سهولة العملية، وبغض النظر عن مدى خبرة ومهارة الجراح في إخفاء الندوب الجراحية، فدائمًا ما يبقى هناك خوف من الخضوع للجراحة من الأساس، سواء في عملية شد البطن المترهل أو غيرها من عمليات التجميل الجراحية.

بالنسبة لجراحي التجميل الذين يجرون عملية شد البطن المترهل لمئات من الحالات فهي تعتبر عملية آمنة للغاية، ونتائجها مذهلة في إزالة الجلد الزائد واستعادة مظهر الشباب، خاصة بعد فقدان الوزن السريع. ويستمع أطباء التجميل إلى المرضى ومخاوفهم، ويطمئنوهم بشأن سهولة وكفاءة العملية .

ومما يؤكد عليه الأطباء -بما فيهم أطباء التجميل- هو أن أول ما يتم الاعتماد عليه لـ شد البطن بدون جراحة هو ممارسة التمارين الرياضية بصورة مستمرة، وخاصة تلك التي تركز على تقوية عضلات الظهر والأرداف، فهذه العضلات يمكن أن تعمل على شد البطن بدون جراحة.

من هو أفضل دكتور لعمليات شد البطن؟

لماذا يُعد الدكتور عبد الله شهير هو افضل دكتور تجميل في المهندسين و افضل دكتور تجميل في مصر؟

من منظور الطب الحديث وجد الدكتور عبد الله شهير علاقة وثيقة بين الفن وعلم التشريح البشري، فجرّاح التجميل هو في الأصل فنان يحاول الوصول إلى تحقيق حلم المرضى للحصول على أفضل شكل لأجسامهم.

ولدى الدكتور عبد الله شهير سجل حافل من عمليات التجميل الناجحة للنساء والرجال على حد سواء. إلى جانب اهتمامه بانتهاج أحدث الأساليب الطبية الحديثة في مجال جراحة التجميل، وأكثرها ملائمة لكل حالة حسب خبرته الطويلة في هذا المجال.

فإذا كنت تبحث عن افضل دكتور تجميل في المهندسين فإننا ننصحك بزيارة عيادة الدكتور عبد الله شهير..

اقرأ أيضًا عن تكلفة عملية شد البطن بالليزر والمزيد من المقالات الخاصة بجراحات التجميل على مدونة الموقع.

وفي النهاية، يمكنكم الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول هذه التقنية، ومعرفة تكلفة عملية شد البطن من خلال الاتصال على أرقام عيادات الدكتور عبد الله شهير الموضحة على الموقع.