تقيمك

ربما يستطيع جراح التجميل عمل الشقوق الجراحية أثناء إجراء عملية تكبير الثدي بالليزر بدلا من استعمال المشرط الجراحي، وهو بالطبع أكثر أمانا، ولكن ليس هناك دور حقيقي لليزر في عملية تكبير الثدي يتعدى عمل الشقوق الجراحية أثناء إجراء عملية تكبير الثدي بالليزر، ما يجعل تسمية عملية تكبير الثدي بالليزر بهذا الاسم غير دقيقة من الناحية العلمية.

تكبير الثدي هو نوع شائع من الجراحة التجميلية التي تعمل على تكبير وتشكيل الثديين باستخدام حشوات الثدي أو نقل الدهون. هناك العديد من الأنواع المختلفة لزراعة الثدي والتقنيات الجراحية، لذا تحدثي إلى جراحك حول النوع المناسب لك.

أحدث عمليات تكبير الثدي

هناك العديد من الخيارات المختلفة بناءً على الطريقة التي تريدين أن يظهر بها ثدييك. وقد تمت الموافقة على بعض عمليات زراعة الثدي من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) فقط لأعمار معينة. من المهم إجراء بحث كامل ومعرفة إيجابيات وسلبيات كل خيار والتحدث إلى جراح تجميل معتمد قبل اختيار الطريقة الأفضل لتكبير الثدي.

هناك نوعان رئيسيان من أحدث عمليات تكبير الثدي، النوع الأول هو تكبير الثدي عن طريق نقل الدهون، والنوع الثاني هو غرسات الثدي، ويعد هذا النوع الأكثر شيوعًا، وهو أحدث عمليات تكبير الثدي.

تشمل عمليات تكبير الثدي الآتي:

  • غرسات الثدي المالحة: تمتلئ هذه الغرسات بمحلول ملحي معقم (ماء مالح). ما يميزها هو أنه إذا انثقبت الغرسة داخل ثديك، فسيمتص جسمك المحلول الملحي ويتخلص منه بشكل طبيعي.
  • غرسات الثدي الملحية المهيكلة: تمتلئ هذه الغرسات بمحلول ملحي معقم (ماء مالح) ولها بنية داخلية تساعد على الشعور بمزيد من الإحساس الطبيعي.
  • غرسات الثدي المصنوعة من السيليكون: هذه الغرسات مصنوعة من هلام السيليكون.في حالة كسر الغرسة، يمكن أن يبقى الجل داخل غلافه أو يتسرب إلى الثديين. إذا حصلت على غرسات سيليكون فقد تضطر إلى زيارة جراح التجميل بانتظام للتأكد من أن غرساتك في حالتها الطبيعية حتى لا تسبب لك أي مضاعفات.
  • غرسات الثدي المستقرة الشكل: هذه الغرسات تحافظ على شكلها لفترات طويلة، وهي مصنوعة من هلام السيليكون السميك، وهي أقوى من الغرسات التقليدية. تتطلب غرسات الثدي المستقرة الشكل شقًا جراحيًا أطول في الجلد.
  • غرسات الثدي المستديرة: عادة ما تجعل هذه الغرسات الثديين يبدوان ممتلئين.
  • غرسات الثدي الناعمة: هذه الغرسات الأكثر نعومة من بين جميع أنواع الغرسات المختلفة. عادةً ما تجعل زراعة الثدي الملساء حركة الثدي تبدو طبيعية أكثر من عمليات الزرع الأخرى.
  • غرسات الثدي المحكم: تخلق هذه الغرسات نسيجًا ندبيًا لتلتصق بالغرسة، مما يجعلها أقل احتمالية لتحركها داخل الثدي.
  • تكبير الثدي عن طريق نقل الدهون: في هذه العملية، سيستخدم الجراح شفط الدهون لأخذ الدهون من منطقة أخرى من جسمك، ثم حقن تلك الدهون في ثدييك. وهذا الإجراء يعتمد غالبًا على جهاز الفيزر، ولهذا تسمى العملية حينها”عملية تكبير الثدي بالليزر”، وعادة ما يكون هذا النوع من التكبير للأشخاص الذين يريدون زيادة صغيرة نسبيًا في حجم الثدي. في معظم الحالات، يأخذ الجراح الأنسجة الدهنية من إحدى المناطق التالية: البطن أو الخاصرتين (الجانبين وأسفل البطن من الخلف) أو الظهر أو الأفخاذ.

ومما سبق، نستنتج أنه لا يوجد واقعيًا ما يسمى بعملية تكبير الثدي بالليزر، بل تتم معظم عمليات تكبير الثدي عن طريق زرع بعض أنواع الحشوات أو حقن الدهون الذاتية.

لماذا تقبل النساء على عملية تكبير الثدي بالليزر؟

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك ترغبين في الخضوع لجراحة تكبير الثدي، بما في ذلك:

  1. تغيير مظهر ثدييك إذا كنت تعتقدين أنهما صغيران.
  2. تغيير تناسق ثدييك إذا كان أحدهما أصغر من الآخر.
  3. لتعويض انخفاض حجم الثدي بعد الحمل أو فقدان الوزن بشكل مفاجئ.
  4. لتصحيح أي تفاوت أو مشاكل في ثدييك بعد جراحة الثدي لحالات أخرى.
  5. لتحسين ثقتك بنفسك واحترامك لذاتك.

مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي بالليزر

بعد جراحة تكبير الثدي مباشرة، سيأخذك الفريق الطبي إلى غرفة الرعاية لحين استيقاظك من الجراحة. ستكونين قادرة على مغادرة المستشفى بمجرد أن تصبح حالتك مستقرة بدرجة كافية. يستغرق هذا عادة حوالي ساعة.

قبل أن تغادري سوف يعطيك الجراح تعليمات محددة للتعافي من عملية تكبير الثدي بالليزر، ويحدد موعدًا للمتابعة. سيعطيك الجراح وصفة طبية لأدوية تساهم في السيطرة على الألم إذا لزم الأمر. وإذا كان لديك أنابيب تصريف سيخبرك جراحك بموعد العودة لإزالة تلك الأنابيب، بالإضافة إلى وصف إرشادات حول وقت إزالة ضمادات الشاش وطريقة إزالتها.

من المحتمل أن يقوم الجراح بإزالة الغرز في غضون أسبوع تقريبًا. يجب ألا تقومي برفع الأوزان الثقيلة لمدة أربعة أسابيع على الأقل.

سعر عملية تكبير الثدي

يتفاوت سعر عملية تكبير الثدي بشكل كبير باختلاف المكان وتبعا لاختلاف الحالة من شخص لآخر، واختيار التقنية الأنسب لعملية تكبير الثدي للحصول على أفضل نتيجة ممكنة وتفادي حدوث أي مضاعفات، إلى جانب الكثير من العوامل الأخرى المرتبطة بحرفية ومهارة الجراح وجاهزية المستشفى والطاقم الطبي المساعد لتقديم أفضل الخدمات الطبية خلال مراحل العملية المختلفة، بداية من فحوصات ما قبل العملية وحتى انتهاء الإجراء بالكامل.. وهو الأمر الذي يساهم بشكل كبير في نجاح عملية تكبير الثدي.

افضل دكتور جراحة تجميل في مصر

يقدم الدكتور عبد الله شهير أفضل مستوى للخدمات الطبية في مركزه، مع مراعاة أن تكون تكلفة عملية تكبير الثدي تحقق التوازن بين قدرة المريض وتقديم أفضل خدمة طبية.

مع ضمان الاعتماد على الأدوات والوسائل التي تحقق السلامة التامة لإجراء مختلف العمليات الجراحية بنجاح وأمان وتفادي حدوث أي مضاعفات، بالإضافة إلى معاونة فريق طبي ذا حرفية عالية للمساعدة على الحصول على أعلى وأفضل نتيجة من العملية.