تقيمك

الترهلات هي من أكثر الأمور المزعجة التي تسبب الإحراج الشديد للكثير من الناس، سواء كانوا رجالاً أو نساءًا. ويمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال إحدى عمليات شد الترهلات على يد أفضل دكتور تجميل في المهندسين.

نتعرف من خلال السطور القادمة على خدمات الدكتور عبد الله شهير -استشاري عمليات التجميل ونحت الجسم- الخاصّة بشد الترهلات، ونتعرّف على أهم أنواع شد الترهلات والتقنيات المستخدمة فيها.

أنواع عمليات شد الترهلات

تحدث مشكلة الترهلات عادة بسبب فقدان الوزن المفاجئ، أو بسبب الحمل، أو نتيجة لانخفاض نسبة الكولاجين الموجودة في الجلد، إذ إن الكولاجين هو الذي يعمل على شد الجلد، ويضفي عليه مظهرًا حيويًا وجذابًا.

وعادة ما تكون الترهلات في منطقة الفخذين والذراعين والبطن والظهر، وفيما يلي نتعرف على الطرق والتقنيات التي تساعد في التخلص من ترهلات هذه المناطق:

شد ترهلات البطن

تُجرى عملية شد البطن المترهل للتخلص من شكل الكرش المزعج، والجلد المجعد والمترهل في منطقة البطن، والذي يزداد وضوحًا بعد الحمل والولادة أو فقدان الوزن بصورة مفاجئة.

وفي هذه العملية يتم شفط الدهون الموضعية المستعصية بواسطة جهاز الفيزر، ومن ثم يتم قص الجلد الزائد وشد البطن، حتى تبدو مسطحة، ويبدو القوام ممشوقًا.

شد ترهلات الذراعين

ترهلات الذراعين منتشرة بصورة أكبر لدى السيدات، وعادة ما يرجع ذلك إلى ضعف النشاط العضلي لديهن، أو بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث طوال حياتهن، أو مع تكرار الحمل والولادة. وتساهم العملية في إعادة الذراعين إلى شكلهما الطبيعي.

شد ترهلات الفخذين

من أكثر المناطق التي تظهر فيها الترهلات في جسم الإنسان هي الفخذين، وعادة ما يكون ذلك بسبب قلة النشاط البدني، وقلة الحركة. وتعيد العملية تناسق الساقين بالكامل بعد التخلص من ترهلات الفخذين.

شد ترهلات الظهر

تتشكل ترهلات الظهر في منطقة أسفل الذراعين ومنطقة القطنية، وتساهم العملية في شد هذه الترهلات وإعادة القوام الممشوق مرة أخرى.

طرق إجراء عمليات شد الترهلات

إن التقنيات المستخدمة في شد الترهلات هي:

  • شد الترهلات التقليدي.
  • شد الترهلات المصغر.
  • الشد بالأجهزة (في الترهلات البسيطة فقط).