تقيمك

الكثير من الناس يتساءلون عن تكلفة عملية نحت الجسم وهو سؤال هام لا شك حيث أن الأسعار المتوفرة في الأسواق حاليًا متغيرة ومتفاوتة بشكل واضح، وهذا يحدث نتيجة تفاوت العوامل المختلفة التي تتحكم في سعر العملية، وفي هذا المقال سنتحدث عن عملية نحت الجسم وتكلفتها وبعض المعلومات الهامة.

ما هي عملية نحت الجسم؟

نحت الجسم هو إجراء تجميلي يمكنه أن يزيل الدهون الزائدة وليعيد تشكيل الجسم، وهو خيار غير جراحي يمكن تنفيذه بتقنيات متنوعة مثل البرودة والحرارة والليزر وطرق أخرى، وتشمل الخيارات الجراحية لنحت الجسم شفط الدهون وشد الجلد، وتتميز هذه الطرق الجراحية بأنها عادةً ما توفر نتائج ملحوظة أكثر من غيرها، وفيما يلي سنتحدث أكثر عن تكلفة عملية نحت الجسم في مصر وكيف تتأثر بعناصر متعددة.

عناصر تغير من تكلفة العملية

هذه العناصر تؤثر بشكل كبير تكلفة عملية نحت الجسم لذلك لا بد من أخذها في الاعتبار عند التفكير في إجراء العملية، وهي:

  • الفائدة المطلوبة من العملية

كما قلنا فإن نحت الجسم هو إجراء طبي أو جراحي يهدف إلى إعادة تشكيل منطقة معينة من الجسم، لكنه أيضًا يساعدنا في تحقيق عدد من الفوائد الجمالية، التي تؤثر بلا شك في التكلفة حيث أنه لكل هدف منها قد يزيد السعر الإجمالي للعملية أو ينقص، وهذه الفوائد هي:

  1. شد الجلد والتخلص من الجلد الزائد، خاصة بعد فقدان الوزن حيث تنشأ مشكلة زيادة ترهل الجلد.
  2. التخلص من الدهون الزائدة.
  3. إعادة تشكيل أو تحديد المنطقة.
  4. قد لا يساعد نحت الجسم عادة على إنقاص الوزن بشكل كبير،لكنه يساعد في تشكيل الجسم ومعالجة مناطق معينة حين لا يكون فقدان الوزن فعالاً .
  • المنطقة التي تتم فيها العملية

يمكن أن يستهدف نحت الجسم مناطق متعددة في الجسم، وتختلف التكلفة تبعا لحجم واتساع المنطقة المراد تشكيلها ومدى تعقيد خطوات العملية، ومن أهم مناطق الجسم التي يتم فيها نحت الجسم:

  1. الذراعين.
  2. الظهر.
  3. البطن والجانبين.
  4. الأرداف.
  5. الرقبة والذقن.
  6. الفخذين.
  • الفحوصات الطبية اللازمة

اعتمادًا على نوع نحت الجسم الذي تختاره قد يطلب منك الطبيب مجموعة من التحاليل والفحوصات الطبية الخاصة بك تحديدًا، مما يؤثر في تكلفة العملية في مصر وهذه الفحوصات مثل تحاليل الدم وإجراء فحص مبدئي مع الطبيب.

  • نوع العملية

تختلف تكلفة العملية تبعا للتقنية المستخدمة فى نحت الجسم سواء كانت جراحية أو غير جراحية، كما يلي:

الإجراءات غير الجراحية لنحت الجسم

هناك مثلا إجراء نحت الجسم عن طريق إذابة الدهون بشكل غير جراحي، وتتم معظم عمليات تحليل وإذابة الدهون في العيادة، وتستغرق الجلسة الواحدة حوالي 30 إلى 60 دقيقة ويحتاج معظم الناس إلى عدة جلسات علاجية لرؤية تغيير حقيقي في شكل الجسم، كذلك فإن تكلفة عملية نحت الجسم رباعي الابعاد في مصر تختلف عن غيرها من التقنيات مثل تثنية نحت الجسم بالفيزر وغيرها.

نحت الجسم وشفط الدهون جراحيا

أما بالنسبة لنحت الجسم عن طريق الجراحة فيمكن أن يستمر الإجراء من 45 دقيقة إلى عدة ساعات، ويقوم الطبيب في العملية بالخطوات التالية:

  1. يقوم جراح التجميل بإزالة الأنسجة والدهون الزائدة أو تغيير موضعها أو تشكيلها للحصول على المظهر الذي تريده.
  2. يعد شد العضلات أثناء عملية شد البطن أمرًا شائعًا.
  3. تقليم الجلد الزائد.
  4. شفط الدهون الزائدة عن طريق شفط الدهون بمفردها أو بالاشتراك مع إجراءات أخرى.
  5. إغلاق أي شقوق عند اكتمال الإجراء.
  6. وضع الضمادات.

مهارة الطبيب

إن درجة الخبرة والمهارة المتوفرة عند الطبيب تؤثر كذلك في تكلفة عملية نحت الجسم ويعد هذا من العوامل الهامة جدا، حيث هناك اعتماد كبير في هذا الإجراء على كفاءة الطبيب وقدرته على الوصول مع المريض لأفضل النتائج بكل أمان، لذلك فإن اختيار الطبيب خطوة هامة جدا، والكثيرون بالفعل يبحثون عن افضل دكتور جراحة تجميل في مصر حتى يطمئنوا أنهم سيحصلون على النتائج التي يحلمون بها.

ويعد الدكتور عبد الله شهير من أهم أطباء جراحة التجميل في مصر، لما يميزه من خبرة ومهارة فائقة في إجراءات نحت الجسم التجميلية المختلفة، غير أن الدكتور عبد الله شهير يتميز بحصوله على عضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، مما يجعله محل ثقة الكثيرين الذين يحلمون بجسم رشيق ومتناسق وجذاب باستخدام التقنيات الحديثة الفعالة والآمنة.

تكلفة عملية نحت الجسم رباعي الابعاد في مصر

يجمع نحت الجسم رباعي الأبعاد بين التقنيات المتقدمة لتقليل الدهون غير المرغوب فيها في جميع أنحاء الجسم وإظهار تناسق العضلات تحته، وتتفاوت تكلفة عملية نحت الجسم رباعي الابعاد في مصر بشكل كبير من مكان لآخر تبعا للعديد من العوامل المرتبطة بتفاصيل العملية وجودة الخدمة الطبية المقدمة.