تقيمك

كم سوف تكلف تجربتي مع عملية تجميل الانف؟ لا شك أن هذا السؤال قد راود العديد من السيدات اللواتي يفكرن في الخضوع لإحدى عمليات تجميل الأنف، وفي الحقيقة فإن السعر يرتبط بالعديد من العوامل، بعضها يرتبط بالعملية والبعض الآخر لا يرتبط بها بصورة وثيقة.
في مقال اليوم نتعرف بمزيدٍ من التفصيل على تكلفة عملية تجميل الانف، وكذلك العوامل المختلفة التي تؤثر فيها.

هل تتغير تكلفة عملية تجميل الانف بتغير الهدف منها؟

تسعى جميع السيدات -بلا شك- إلى الظهور بمظهرٍ جميل ووجهٍ حسن، وتتبع -لتحقيق ذلك- معايير الأنوثة العالمية، فتسعى لتكبير الشفاه وتصغير الأنف وتوسيع العيون قدر الإمكان حتى تكون في أبهى صورة وأجمل حُلة.

وقد لا تستطيع المرأة الوصول إلى مرادها إلا من خلال العمليات التجميلية، ومن بينها عمليات تجميل الأنف -حديث مقالنا لهذا اليوم-، فما هي عمليات تجميل الأنف؟

عمليات تجميل الأنف هي عمليات جراحية تُجرى تحت إشراف افضل دكتور تجميل في مصر، وتهدف إلى زيادة جمال الأنف، وتتم عبر تصغير الأنف أو تكبيره حسب مراد المرأة.

تلجأ المرأة إلى الخضوع لعملية تجميل الأنف بغرض جمالي في المقام الأول، وأحيانًا قد يكون الباعث هو تصحيح وظيفة الأنف جراء الإصابة بعارض أدى إلى فقدان الأنف لوظيفته، مثل ضيق التنفس وظهور تشوهات فيه بعد التعرض لحادث -على سبيل المثال-.

إنَّ اختلاف الهدف من عملية تجميل الأنف قد يثير العديد من الأسئلة داخل ذهن السيدات، ومن بينها هل يتغير سعر عملية تجميل الأنف بتغير الهدف منها؟ وللإجابة عن هذا السؤال لا بد أن نتعرف على العوامل التي تؤثر في تكلفة تلك العملية.

العوامل المؤثرة في تكلفة عملية تجميل الانف

هناك العديد من العوامل التي تؤثر في سعر عملية تجميل الانف، وتنقسم تلك العوامل إلى قسمين، هما:

  • عوامل مباشرة.
  • عوامل غير مباشرة.

ولفهم المزيد عن طبيعة كل قسم من هذه العوامل، عليك بقراءة الفقرات القادمة.

العوامل التي تؤثر بصورة مباشرة في تكلفة عملية تجميل الانف

ترتبط هذه العوامل بعملية تجميل الأنف مباشرة، وتتضمن أكثر من عامل، مثل:

خبرة الطبيب في مجال تجميل الأنف ومهارته

تشكل الخبرة والمهارة فارقًا كبيرًا في تكلفة عملية تجميل الانف، فالطبيب صاحب الخبرة الطويلة في العمليات الجراحية الخاصة بتصغير الأنف أو تكبيره والذي يمتلك مهارة عالية قد تزيد تكلفة العملية لديه قليلًا.

غير التكلفة، تتغير النتيجة النهائية التي تحصل عليها السيدة عندما تخضع للعملية تحت إشراف طبيب تجميل خبير، فبإمكانه تقليل احتمالية حدوث الكثير من المضاعفات بفضل كفاءته المرتفعة.

الهدف من عملية تجميل الأنف

بعض عمليات تجميل الأنف تتطلب تصحيح أجزاء معينة من الأنف، والبعض الآخر قد يحتاج إلى إعادة تأهيله بالكامل، وبسبب ذلك تختلف تكلفة عملية تعديل الحاجز الأنفي عن تكلفة عملية إعادة تأهيل الأنف الشاملة التي تعد أغلى جراحات تجميل الأنف على الإطلاق.

التقنية المستخدمة في تجميل الأنف

قبل العملية يخير الطبيب السيدة حول الطريقة التي ترغب في إجراء العملية من خلالها، فمثلًا في عملية تصغير الأنف يمكن إجراء العملية بأكثر من طريقة، هي:

  • عملية تصغير الأنف بالبوتكس: في هذه العملية يحقن الطبيب الأنف بمادة البوتكس حتى تتقلص العضلات ويقل حجم الأنف.
  • عملية تصغير الأنف بتقنية Piezo: في هذه العملية يُستخدم الطبيب تقنية الموجات فوق الصوتية لتسكير وتشكيل عظام الأنف بدلًا من المطرقة.
  • عملية تصغير الأنف بالخيوط: في هذه العملية تُستخدم أنواع معينة من الخيوط التجميلية لشد الأنف وتغيير شكله.

يختلف سعر كل عملية من العمليات السابقة عن الأخرى تبعًا لطريقة إجرائها، رغم تشابه النتيجة النهائية في جميع العمليات.

نوع التخدير المستخدم قبل عملية التجميل

تُجرى أغلب عمليات تجميل الأنف باستعمال التخدير العام حتى لا تشعر المرأة بالألم، وفي حالات نادرة قد يعتمد الطبيب على التخدير الموضعي بدلًا من التخدير العام، ولا شك أن استعمال المخدر الكلي قد يرفع من سعر عملية تجميل الأنف قليلًا.

العوامل التي تؤثر بصورة غير مباشرة في تكلفة عملية تجميل الانف

يختلف هذا النوع من العوامل عن النوع السابق في أنه لا يرتبط ارتباطًا مباشرًا بالعملية الجراحية، ومع ذلك يُحدث اختلافًا في سعر عملية تجميل الانف، ومن بين تلك العوامل ما يلي:

موقع المركز الطبي أو العيادة المراد إجراء العملية فيها

قد تلاحظ السيدات أن تكلفة عملية تجميل الأنف غير متشابهة بين المحافظات، فسعر العملية في المحافظات الكبرى، مثل القاهرة والإسكندرية مختلف قليلًا عن سعر العملية في باقي المحافظات.

يرجع سبب ذلك إلى عوامل اقتصادية ترتبط بنظام الدولة، ولا يتعلق بالعملية نفسها، فالجراحة تُجرى بنفس الطريقة في جميع الأماكن.

مستوى المركز ومدى اهتمامه بغرفة العمليات

بعض المراكز تهتم بتعقيم غرفة العمليات والأدوات الجراحية التي تُستخدم خلال العملية، وتستعين في ذلك بأفضل أنواع أجهزة التعقيم، مثل الأوتوكلاف (Autoclave)، بالتالي قد تجد السيدة ارتفاعًا قليلًا في السعر في هذه المراكز.

أفضل طريقة لمعرفة تكلفة عملية تجميل الأنف بدقة

إن الطريقة الأفضل لمعرفة سعر عملية تجميل الانف بدقة هي عبر التواصل مع العيادة أو المركز الطبي وسؤال فريق العمل عن المبلغ المفترض دفعه للخضوع للعملية، ويسعدنا في عيادة الدكتور عبد الله شهير أن نتلقى جميع أسئلتكم واستفساراتكم على الأرقام الموضحة في الموقع الإلكتروني.